صحيفة أخبارية كوردستانية

  • اخر الاخبار

    أخبار كوردستانية

    السبت، 27 يناير 2018

    عفرين نداء إغاثي : الأدوية والمساعدات الطبية باتت على وشك الانتهاء


    عفرين.. مدير مستشفى آفرين: الأدوية والمساعدات الطبية باتت على وشك الانتهاء
    أفاد خليل صبري أحمد، مدير مستشفى آفرين، الرئيسي في مدينة عفرين، بكوردستان سوريا، اليوم السبت، 27 كانون الثاني، 2018، بأن "المعونات الإنسانية والطبية والأدوية والمواد اللازمة لمساعدة المدنيين باتت على وشك الانتهاء".
    وأطلق الجيش التركي يوم السبت، 20 كانون الثاني، 2018، حملة عسكرية بالتعاون مع فصائل سورية معارضة، ضد وحدات حماية الشعب في منطقة عفرين بكوردستان سوريا.
    وأضاف أحمد في تصريح صحفي، أن "المدنيين هم أكثر المتضررين"، مشيراً إلى أن "المستشفى يستقبل الحالات الأكثر خطورة فيما تعالج المراكز الطبية الصغيرة الاصابات الطفيفة".
    وأشار إلى ملاجئ أنشئت لعلاج المصابين أيضاً "بعد استهداف نقاط طبية قريبة من الحدود التركية".
    وبحسب مدير مستشفى آفرين، فإن "المستشفى جاهز لاستقبال الجرحى، لكن (...) امكاناتنا ضعيفة طبعاً بسبب الحصار، واذا زاد الضغط أكثر فان قدرتنا على التحمل ستكون ضعيفة جداً".
    وناشد أحمد المنظمات الدولية أن "تساعدنا قدر الامكان على الصعيد الإنساني".
    من جانبه، وصف الرئيس المشترك للهلال الأحمر الكوردي في عفرين نوري شيخ قنبر ما يحدث في عفرين جراء الهجوم التركي بـ"المآسي الانسانية الكبيرة".
    وقال "نتمنى أن يكون هناك مبادرات إنسانية من قبل المنظمات الدولية لادخال المساعدات"، مشيراً إلى حاجتهم حتى إلى سيارات اسعاف.
    وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثق في وقت سابق من الآن مقتل 36 مدنياً على الأقل واصابة العشرات بجروح جراء القصف التركي على منطقة عفرين خلال أسبوع.
    بدورها، دقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ناقوس الخطر، متحدثة عن مقتل 11 طفلاً نتيجة "اعمال العنف في عفرين".
    وأشارت المنظمة إلى دعمها فريقين طبيين متنقلين مركزهما مدينة حلب "حيث يتوقع وصول العائلات النازحة" من عفرين.
    ولفتت إلى معاناة المدنيين في عفرين حيث "العنف المستشري بلغ درجة تضطر فيها العائلات إلى ملازمة أقبية المباني التي تقيم فيها"، كما "أغلقت معظم المحلات التجارية، واستدعى هذا الوضع تعليق خدمات حماية الطفل التي تدعمها اليونيسف".
    وكانت الأمم المتحدة تحدثت عن نزوح نحو خمسة آلاف شخص نتيجة الهجوم التركي على عفرين، توجه جزء منهم إلى مدينة عفرين نفسها التي يعيش فيها أكثر من 300 ألف شخص.
    وأكدت يونيسف في بيانها أن "للحروب قوانين، وهذه القوانين تُخرق يومياً في سوريا".

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    الاكثر مشاهده

    إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

    مواضيع الشهر

    Logo

    Logo